17 December 2022

حب كالقهوة ♥

.

 


اشتم رائحة القهوة وأنا نائمة، فافتح عيناي مبتسمة
اجدك تجلس جواري ترتدي ملابسك في هدوء للذهاب إلى العمل، فتقابلني بضمة وقبلة حانية
منذ سنوات ظل النسكافية يتربع على عرش مشروباتي المفضلة
يوميًا اتناول كوبين أو ثلاث، وفي أيامًا ماضية كان هو والماء البديل الوحيد عن الطعام
القهوة التركية كانت من مشروباتي على استحياء، فاتناولها مرة إلى مرتين في الأسبوع
كانت امي تصنعها بحب ككل شيء كانت تصنعه، سكر زيادة كما كنت أحبها، فلا اتناولها إلا منها
لم أكن من عشاق الشاي الداكن، على الرغم من أنه كان مشروب عائلتي المفضل
وعلى الرغم من أنهم جعلونك تحبه وتجعله مشروبك المعتاد ايضًا
إلا أن روحي ظلت متعلقة بحبوب القهوة ومشتقاتها.

رائحة القهوة جعلتني استفيق رغمًا عني
 لأجد منزلنا بأكمله مغطى برائحة حبيبات البن المطحونة
أذهب بخطى ثابتة إلى المطبخ وأقف أمام قهوتك وانتظرها حتى لا تفور
تضع قهوتك على نار هادئة جدًا وتتركها لتنضج على مهل
كما صنعت مع قلبي في البداية وتركت حبي لك ينضج داخله على مهل
هذا قبل أن ترتشف أنت محبتي وأتذوق أنا قلبك وحبك على مدار سنوات

بعد لحظات بدأت قهوتك في الأرتفاع فأخذتها وصببت البعض
واعدتها للموقد مرة أخرى حتى تبدأ في الغليان
يجب عليك ان تتذوق الحب على نار هادئة
ولكن في بعض الأحيان من الضروري أن يغلي الحب
حتى تعرف قيمته داخل قلبك ويمنحه مذاقًا أفضل
هكذا القهوة ستأخذ وجه ثقيل منها على نار هادئة
وإذا كنت تريد مذاق أفضل اترك الباقي يغلي للحظات

صببت قهوتك في كوبك المفضل وتركتها تهدأ قليلًا
بعد أن هدأت حرارتها، وضعت كوب القهوة بين يديك 
وطبعت قبله على شفتيك وودعتك مبتسمة وأنا استودعك الله أن يحفظك لي.

نظرت إلى ركن القهوة الصغير الذي قمنا بتجهيزه منذ عدة أشهر
لأجدك قمت بعمل كنكة أخرى من القهوة لي
فعل حب بسيط وواضح تقدمه لي يوميًا، لا يحتاج إلى الكثير من الكلمات

في الفترة الماضية أصبحت أعشق القهوة من يديك
وكأنك تصنعها بمحبتك خالصة وليست بالمكونات الموجودة بالخزانة
قهوة تصنعها بروحك ويديك التي كانت السبب في تحقيق احلامي سابقًا
تصنعها لي بسكر مضبوط، فأجدها مناسبة تمامًا لذوقي
 وكأن حبك منحها سكر خفي، زاد من حلاوة قلبي

جعلتني أدمن قهوتك كما أدمنت حبك
فأصبحت خبيرة في معرفة جودة القهوة من رائحتها
لذا قومنا بتبديل الكثير من متاجر القهوة في الشهور الماضية 
حتى نجد ما يناسب ذوقنا
في النهاية استقررنا على واحدًا
والمصادفة أن هذا المتجر كان يحمل اسم ابننا الصغير
 فشعرت وكأنه أُقيم من أجلنا فقط

قرأت يومًا مقولة "لا يمكن أن تولد قصة حب دون فنجان القهوة
فبرائحة القهوة وحدها يزهر الحب"
لذا كان تأثير حبك على قلبي ناعم كالزهرة وقوي كالقهوة

مساءً وبعد نوم اطفالنا، نخرج إلى البلكونة لنستمتع بالهواء بعيدًا عن ضجيج العالم
تسألني: ايه رأيك نعمل كوباية نسكافية نشربها مع بعض
فأرد موافقة: طبعًا، وأقوم لتحضيرها
لتسألني سؤالك المعتاد مبتسمًا: بحب؟ هتعمليها بحب؟
اجيبك: زي كل مرة
ولكنني لم أجيبك حينها أن كل ما تعلمته وصنعته من أجلك كان بحب
حبي لك ممزوج بكل الحب الذي منحته لي طوال السنوات الماضية
فأصبح كل ما نتناوله معًا له طعم روحي وروحك وحبنا 💙.


0 comments

:a: :b: :c: :d: :e: :f: :g: :h: :i: :j: :k: :l: :m: :n:

Post a Comment